اليابان تسجل حرارة قياسية بلغت 41,8 درجة مئوية

سجلت اليابان ،اليوم الثلاثاء، ارتفاعا استثنائيا في درجات الحرارة، بلغ 41,8 درجة، وهو ما يمثل رقما قياسيا جديدا.

وأعلن مكتب الأرصاد الجوية الياباني أن الحرارة في مدينة إسيساكي تجاوزت المستوى القياسي المسجل في منطقة هيوغو الأسبوع الماضي والذي بلغ 41,2 درجة مئوية.

وكان شهر يوليوز الماضي قد شهد أعلى درجة حرارة على الإطلاق منذ سنة 1898، وذلك في ظل موجات حر شديدة مرتبطة بتغير المناخ الذي يطال مناطق عدة حول العالم.

ويحذر خبراء من أن أشجار الكرز الشهيرة في اليابان باتت تزهر قبل الأوان نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، بل لا تزهر بالكامل أحيانا نظرا إلى أن فصلي الخريف والشتاء غير باردين بما يكفي.

أما الثلوج على جبل فوجي فغابت لأطول فترة مسجلة العام الماضي، ولم تظهر قبل مطلع نونبر، مقارنة مع معدل ظهورها المعتاد في بدايات أكتوبر.

ومع

Share this:

Related Posts

مجلس الأمن يفتح ملف الصحراء المغربية: تحولات استراتيجية واختبار حقيقي للحل السياسي

نيويورك – خاص يعقد مجلس الأمن الدولي، غدا الأربعاء، جلسة مغلقة مخصصة لبحث تطورات ملف الصحراء المغربية، ضمن برنامج عمله الشهري تحت الرئاسة الدورية لمملكة البحرين. وتأتي هذه الجلسة في…

ماكرون يحذر من غزو لبنان: “حزب الله” أخطأ وعلى إسرائيل التراجع

جدد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون دعواته للتهدئة بالمنطقة. وطالب ماكرون “حزب الله” بوقف هجماته فوراً على إسرائيل. دعا الرئيس الفرنسي تل أبيب للتخلي عن الهجوم البري. ووصف انخراط الحزب في…

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *