المغرب وإسبانيا يعيشان “أفضل لحظة في علاقاتهما الثنائية” (السيد ألباريس)

أكد وزير الشؤون الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، اليوم الأربعاء، أن المغرب وإسبانيا يعيشان اليوم “أفضل لحظة في علاقاتهما الثنائية”.

وأوضح السيد ألباريس، أمام مجلس النواب الإسباني، أن “علاقاتنا مع المغرب حيوية ومفيدة لكلا البلدين”، مجددا التأكيد على أن التعاون الأمني بين الطرفين “حاسم” في مكافحة شبكات الاتجار بالبشر وتفكيك الخلايا الإرهابية. وقال وزير الشؤون الخارجية الإسباني إن نتائج خارطة الطريق بين المغرب وإسبانيا “إيجابية تماما ومفيدة للغاية لكلا البلدين”. كما سلط السيد ألباريس الضوء على تميز العلاقات الاقتصادية الثنائية، مشيرا إلى أن المغرب هو أحد الشركاء التجاريين الرئيسيين لإسبانيا.

وأضاف أنه في عام 2023، تجاوزت المبادلات التجارية بين البلدين 21 مليار يورو، حيث تقوم حوالي 17 ألف شركة إسبانية بتصدير منتجاتها إلى المغرب، مع أكثر من 4000 شركة إسبانية مستقرة في المملكة.

Share this:

  • Related Posts

    مجلس الأمن يفتح ملف الصحراء المغربية: تحولات استراتيجية واختبار حقيقي للحل السياسي

    نيويورك – خاص يعقد مجلس الأمن الدولي، غدا الأربعاء، جلسة مغلقة مخصصة لبحث تطورات ملف الصحراء المغربية، ضمن برنامج عمله الشهري تحت الرئاسة الدورية لمملكة البحرين. وتأتي هذه الجلسة في…

    ماكرون يحذر من غزو لبنان: “حزب الله” أخطأ وعلى إسرائيل التراجع

    جدد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون دعواته للتهدئة بالمنطقة. وطالب ماكرون “حزب الله” بوقف هجماته فوراً على إسرائيل. دعا الرئيس الفرنسي تل أبيب للتخلي عن الهجوم البري. ووصف انخراط الحزب في…

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *