Home / دولي / جيروزاليم بوست: ثلاث دول خليجية تسعى لشراكة مع الكيان الصهيوني لمكافحة جائحة كورونا
(البحرين سبق أن استضافت العام الماضي مؤتمر السلام من أجل الازدهار (الأناضول
(البحرين سبق أن استضافت العام الماضي مؤتمر السلام من أجل الازدهار (الأناضول

جيروزاليم بوست: ثلاث دول خليجية تسعى لشراكة مع الكيان الصهيوني لمكافحة جائحة كورونا

يفيد تقرير نشرته صحيفة جيروزاليم بوست أن ثلاث دول خليجية تسعى إلى شراكة مع الكيان الصهيوني لمكافحة جائحة كورونا.

وتقول لاهاف هاركوف في تقريرها بالصحيفة إن هذه الخطوة تأتي بعد سنوات من توثيق العلاقات بين الكيان الصهيوني والدول الخليجية.

وتقول الصحيفة إن ثلاث دول خليجية تواصلت مع الكيان الصهيوني في الأسابيع الأخيرة لتلقي معلومات ومساعدة في مكافحة فيروس “كوفيد-19″، وإن هذه الدول تشكل نصف الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي.

وتواصلت دولة البحرين ودولة خليجية أخرى -لم يعلن عنها- مع مركز شيبا الطبي في تل هشومير، معربتين عن اهتمامهما بطرق استجابة المستشفى مع الوباء.

وتنسب الصحيفة إلى السفيرة الإماراتية لدى الأمم المتحدة لانا زكي نسيبة القول علنا إن حكومة بلادها مستعدة للعمل مع الكيان الصهيوني بشأن لقاح كورونا.

وتضيف الصحيفة أن السفيرة الإماراتية صرحت بالقول: لقد سمعت القادة في الخليج يقولون مرارا وتكرارا إنه يمكننا بمواردنا وثرواتنا والابتكارات بالكيان الصهيوني لـ إيجاد لقاح وعلاج.

ويقول الحاخام مارك شناير إن قادة الدول الخليجية رأوا هذا الوباء فرصة للتعاون بينهم وبين الكيان الصهيوني.

ويضيف الحاخام الذي تربطه علاقات واسعة في الخليج كرئيس لمنظمة الحوار بين الأديان ومؤسسة التفاهم العرقي، أن هناك فرصة لتوحيد القوى، وأن هناك الكثير من القضايا التي تتجاوز السياسة في الشرق الأوسط.

ويقول شناير ومدير شعبة شيبا الدولية يويل هارفين إن البحرين ودولة خليجية أخرى -رفضا تسميتها- اهتمتا بالتطبيب عن بعد أو ابتكارات الطب عن بعد في الكيان الصهيوني والطرق التي استجاب بها الكيان الصهيوني لوباء كورونا.

وقال هارفين لقد “قدمنا لهم كل مساعدة يحتاجونها، حتى لو كانت ترتبط بالأطباء أو الممرضات، أو إرسال فرق لهم لتبادل المعرفة اللوجستية”، مضيفا أنه “مهما كانت المساعدة التي يمكننا تقديمها لجيراننا، فإننا سنفعل ذلك بسعادة”.

وأوضح هارفين أن الدولة التي لم يُذكر اسمها هي دولة “مركزية ومختلفة” في الخليج وليست “دولة اعتدنا أن نسمع عنها”، مشيرا إلى أنه ليس من المعروف أن لـ الكيان الصهيوني علاقات معها، وهذا هو السبب في أنها تحاول أن لا تلفت الانتباه.

المصدر: أخبار المملكة + وكالات

Share this:

About اخبار المملكة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

عادل ارباب مرشح وحيد لقيادة الأمانة الإقليمية “للجرار” بالقنيطرة

#القنيطرة_أخبار_المملكة علمت جريدة أخبار المملكة، من مصادر عليمة أن السيد عادل أرباب، عضو المجلس الوطني ...