تركيا.. صادرات قطاع السيارات ترتفع إلى 23,8 مليار دولار خلال سبعة أشهر

سجلت صادرات قطاع السيارات التركي ارتفاعا بنسبة تقارب 15 في المائة خلال الأشهر السبعة الأولى من السنة الجارية، لتبلغ نحو 23,8 مليار دولار، وفق ما أفادت به، اليوم الاثنين، جمعية المصد رين الأتراك.

وأوضحت الجمعية أن قطاع السيارات، الذي يعد رائدا في الصادرات التركية، حافظ على مكانته رغم حالة عدم اليقين التي يشهدها الاقتصاد العالمي، مشيرة إلى أن إجمالي الصادرات التركية ما بين يناير ويوليوز بلغ حوالي 156,4 مليار دولار، بزيادة نسبتها 5,2 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من سنة 2024.

وأضاف المصدر ذاته أن صادرات شهر يوليوز وحده ارتفعت بنسبة 11 في المائة على أساس سنوي، لتصل إلى 25 مليار دولار.

وبحسب المعطيات، تصدرت ألمانيا قائمة وجهات الصادرات التركية من قطاع السيارات بقيمة 3,8 مليار دولار، تلتها فرنسا (2,7 مليار دولار)، والمملكة المتحدة (2,5 مليار دولار)، وإسبانيا (2 مليار دولار)، وإيطاليا (1,9 مليار دولار). كما بلغت الصادرات إلى سلوفينيا 1,3 مليار دولار، وإلى رومانيا 879 مليون دولار.

وأشار التقرير إلى أن حصة صادرات قطاع السيارات من إجمالي الصادرات التركية خلال هذه الفترة بلغت 15,2 في المائة.

ومع

Share this:

Related Posts

مجلس الأمن يفتح ملف الصحراء المغربية: تحولات استراتيجية واختبار حقيقي للحل السياسي

نيويورك – خاص يعقد مجلس الأمن الدولي، غدا الأربعاء، جلسة مغلقة مخصصة لبحث تطورات ملف الصحراء المغربية، ضمن برنامج عمله الشهري تحت الرئاسة الدورية لمملكة البحرين. وتأتي هذه الجلسة في…

ماكرون يحذر من غزو لبنان: “حزب الله” أخطأ وعلى إسرائيل التراجع

جدد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون دعواته للتهدئة بالمنطقة. وطالب ماكرون “حزب الله” بوقف هجماته فوراً على إسرائيل. دعا الرئيس الفرنسي تل أبيب للتخلي عن الهجوم البري. ووصف انخراط الحزب في…

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *