تراجع قياسي في عدد سكان اليابان بأكثر من 900 ألف نسمة

عدد اليابانيين المقيمين في اليابان للعام السادس عشر، على التوالي، إلى نحو 121 مليون نسمة، وهو أكبر انخفاض سنوي مسجل بأكثر من 900 ألف نسمة.

وأوضحت معطيات لوزارة الشؤون الداخلية اليابانية، أن عدد السكان اليابانيين بلغ ما يزيد قليلا عن 120.653 مليون نسمة، مسجلا انخفاضا ب908600 نسمة، أو 0.75 في المئة، عن العام الماضي، مضيفة أن انخفاض عدد السكان ومعدل التراجع كان الأكبر منذ بدء حفظ السجلات سنة 1968.

وقالت الوزارة إن إجمالي عدد الأشخاص الذين يعيشون في اليابان بحلول الأول من يناير هذا العام بلغ أكثر من 124.331 مليون نسمة، بانخفاض بنحو 554500 نسمة، أو 0.44 في المئة عن العام الماضي.

وأشارت إلى أن عدد سكان طوكيو كان هو الأكبر، إذ بلغ نحو 14 مليون نسمة، بينما كانت محافظة توتوري الأقل سكانا، حيث بلغ عدد سكانها حوالي 534 ألف نسمة.

وانخفض عدد سكان اليابان على مدى 16 سنة متتالية منذ أن بلغ ذروته عند 127 مليون نسمة في 2009.

ومع

Share this:

Related Posts

مجلس الأمن يفتح ملف الصحراء المغربية: تحولات استراتيجية واختبار حقيقي للحل السياسي

نيويورك – خاص يعقد مجلس الأمن الدولي، غدا الأربعاء، جلسة مغلقة مخصصة لبحث تطورات ملف الصحراء المغربية، ضمن برنامج عمله الشهري تحت الرئاسة الدورية لمملكة البحرين. وتأتي هذه الجلسة في…

ماكرون يحذر من غزو لبنان: “حزب الله” أخطأ وعلى إسرائيل التراجع

جدد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون دعواته للتهدئة بالمنطقة. وطالب ماكرون “حزب الله” بوقف هجماته فوراً على إسرائيل. دعا الرئيس الفرنسي تل أبيب للتخلي عن الهجوم البري. ووصف انخراط الحزب في…

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *