ولاية فيكتوريا الأسترالية تعتزم تشريع العمل عن بعد

 أعلنت رئيسة وزراء ولاية فيكتوريا الأسترالية، جاسينتا ألان، أمس السبت، عن نيتها جعل العمل عن بعد “حقا مكتسبا وليس طلبا”.

وقالت ألان، خلال مؤتمر لحزب العمال الحاكم، إن “هذا التغيير يعني أن كل موظف قادر على أداء مهامه من المنزل، سيمنح له الحق في القيام بذلك لمدة لا تقل عن يومين في الأسبوع”.

وأوضحت أن هذه المبادرة تأتي بالنظر إلى المزايا التي يتيحها العمل عن بعد، مشيرة إلى أن “العمال يصبحون أكثر إنتاجية، كما أن هذا النمط من العمل يوفر الوقت للأسر ويساعدها على تقليص النفقات”.

وأضافت المسؤولة الأسترالية أن من شأن هذا التوجه التخفيف من الازدحام المروري، إلى جانب الإسهام في الحفاظ على مشاركة أكبر للنساء في سوق الشغل.

ومن المرتقب أن يخضع مشروع القانون المرتبط بهذا الإجراء لمرحلة من المشاورات مع الموظفين وأرباب العمل والنقابات، قبل عرضه على برلمان ولاية فيكتوريا خلال السنة المقبلة.

ومع

Share this:

Related Posts

مجلس الأمن يفتح ملف الصحراء المغربية: تحولات استراتيجية واختبار حقيقي للحل السياسي

نيويورك – خاص يعقد مجلس الأمن الدولي، غدا الأربعاء، جلسة مغلقة مخصصة لبحث تطورات ملف الصحراء المغربية، ضمن برنامج عمله الشهري تحت الرئاسة الدورية لمملكة البحرين. وتأتي هذه الجلسة في…

ماكرون يحذر من غزو لبنان: “حزب الله” أخطأ وعلى إسرائيل التراجع

جدد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون دعواته للتهدئة بالمنطقة. وطالب ماكرون “حزب الله” بوقف هجماته فوراً على إسرائيل. دعا الرئيس الفرنسي تل أبيب للتخلي عن الهجوم البري. ووصف انخراط الحزب في…

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *