انطلاق مناورات عسكرية متعددة الجنسيات في أستراليا

انطلقت، اليوم الأحد في أستراليا، مناورات (تاليسمان سايبر 2025) الرامية إلى تعزيز الجاهزية القتالية المشتركة، وتطوير القدرات الدفاعية والتنسيق العملياتي بين القوات المشاركة، في ظل التحديات الأمنية المتزايدة في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وتعد هذه المناورات، التي تستمر عدة أسابيع، أحد أكبر التدريبات العسكرية متعددة الجنسيات في العالم، بمشاركة أكثر من 30 ألف جندي من 19 دولة، من بينها الولايات المتحدة وبريطانيا واليابان وكندا، إلى جانب القوات الأسترالية.

وأبرزت وزارة الدفاع الأسترالية، في بيان، أن هذه المناورات تعكس الالتزام المشترك بالحفاظ على الأمن، والاستقرار الإقليمي، وتعزيز قدرات الردع الجماعي في مواجهة أي تهديدات محتملة.

وتشمل التدريبات الأساسية تمارين برية وبحرية وجوية مع محاكاة لسيناريوهات قتالية معقدة، تركز على التنقل السريع، والدفاع السيبراني، والرد على التهديدات غير التقليدية.

ومع

Share this:

Related Posts

مجلس الأمن يفتح ملف الصحراء المغربية: تحولات استراتيجية واختبار حقيقي للحل السياسي

نيويورك – خاص يعقد مجلس الأمن الدولي، غدا الأربعاء، جلسة مغلقة مخصصة لبحث تطورات ملف الصحراء المغربية، ضمن برنامج عمله الشهري تحت الرئاسة الدورية لمملكة البحرين. وتأتي هذه الجلسة في…

ماكرون يحذر من غزو لبنان: “حزب الله” أخطأ وعلى إسرائيل التراجع

جدد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون دعواته للتهدئة بالمنطقة. وطالب ماكرون “حزب الله” بوقف هجماته فوراً على إسرائيل. دعا الرئيس الفرنسي تل أبيب للتخلي عن الهجوم البري. ووصف انخراط الحزب في…

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *