شركة أبل تعلن عن خططها للتوسع في السعودية

أعلنت شركة أبل عن خططها للتوسع في السعودية بدءا بإطلاق متجر “Apple Store” عبر الإنترنت في صيف عام 2025.

وكشفت الشركة أنه ابتداء من عام 2026 ستبدأ في افتتاح أول متاجرها في المملكة، كخطوة أولى يليها افتتاح عدد من المتاجر الأخرى.

كما كشف الرئيس التنفيذي لشركة أبل، تيم كوك، في بيان، عن خطط الشركة لافتتاح متجر في منطقة الدرعية، مع خدمة دعم مباشر منها باللغة العربية وذلك للمرة الأولى.

ووصفت “أبل” توسعها بقطاع التجزئة في السعودية بأنه يتكامل مع استثماراتها الحالية في المملكة، ويشمل ذلك إطلاقها أول أكاديمية للمطورين في المنطقة والتي افتتحت في الرياض خلال 2021، وكانت العاصمة السعودية قد انضمت إلى 250 مدينة يمكن للمستخدمين فيها استخدام خدمة الدفع “أبل باي” في وسائل النقل العامة مع افتتاح مترو الرياض الجديد في وقت سابق من هذا الشهر.

وأنفقت “أبل” مع شركائها أكثر 10 مليارات ريال (2.66 مليار دولار) في السعودية، على مدى الأعوام الخمس الماضية، وفقا للبيان.

ويأتي توسع “أبل” في السعودية بهدف تحقيق نمو في مبيعات الهواتف الذكية عالميا، حيث تظل الشركة رائدة في تحقيق الأرباح، إذ يتجاوز متوسط سعر بيع هاتف “أيفون” الذي تنتجه ألف دولار، بينما يبلغ متوسط أسعار الهواتف المنافسة التي تستخدم نظام تشغيل أندرويد 295 دولارا.

Share this:

  • Related Posts

    مجلس الأمن يفتح ملف الصحراء المغربية: تحولات استراتيجية واختبار حقيقي للحل السياسي

    نيويورك – خاص يعقد مجلس الأمن الدولي، غدا الأربعاء، جلسة مغلقة مخصصة لبحث تطورات ملف الصحراء المغربية، ضمن برنامج عمله الشهري تحت الرئاسة الدورية لمملكة البحرين. وتأتي هذه الجلسة في…

    ماكرون يحذر من غزو لبنان: “حزب الله” أخطأ وعلى إسرائيل التراجع

    جدد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون دعواته للتهدئة بالمنطقة. وطالب ماكرون “حزب الله” بوقف هجماته فوراً على إسرائيل. دعا الرئيس الفرنسي تل أبيب للتخلي عن الهجوم البري. ووصف انخراط الحزب في…

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *