Home / دولي / مقتل جندي مصري في رفح بعد تبادل إطلاق النار مع الجيش الإسرائيلي

مقتل جندي مصري في رفح بعد تبادل إطلاق النار مع الجيش الإسرائيلي

قال الجيش الإسرائيلي إنه وقع “حادث إطلاق نار” على الحدود مع مصر “قبل بضع ساعات”، فيما أعلن الجيش المصري مقتل أحد جنوده المُكلفين بتأمين منطقة الشريط الحدودي في رفح.

وأضاف الجيش الإسرائيلي في بيان له، الاثنين: “الحادث قيد المراجعة وتجري مناقشات مع المصريين”.

وأعلن الجيش المصري، في بيان، مقتل أحد عناصر التأمين في منطقة الشرط الحدودي برفح، قائلا إن تحقيقات تجرى بواسطة الجهات المختصة.

وقال المتحدث باسم الجيش المصري، العقيد غريب حافظ: “القوات المسلحة المصرية تجرى تحقيق بواسطة الجهات المختصة حيال حادث إطلاق النيران بمنطقة الشريط الحدودى برفح مما أدى إلى استشهاد أحد العناصر المكلفة بالتأمين”.

في مطلع مايو/أيار، أعلن الجيش الإسرائيلي سيطرته على الجانب الفلسطيني من معبر رفح، بعد توغله في ممر فيلادليفيا الممتد على الحدود بين قطاع غزة ومصر.

وممر فيلادلفيا شريط من الأرض يبلغ طوله 14 كيلومترًا وعرضه 100 متر ويمتد على طول الحدود بين غزة ومصر.

أثار ذلك انتقادات من جانب مصر التي رفضت بدورها التعاون مع إسرائيل في تنسيق دخول المساعدات عن طريق المعبر، مؤكدة تمسكها بآلية أن يدير تلك العملية الفلسطينيون. في المقابل، تقول إسرائيل إنها تريد القضاء على حركة حماس من خلال أنشطتها في نطاق رفح.

يأتي ذلك بعد ساعات من غارة جوية إسرائيلية، مساء الأحد، على مخيم للنازحين الفلسطينيين في رفح، أودت بحياة 45 شخصًا، وأكثر من 200 جريح، حسبما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الاثنين.

سي إن إن

Share this:

About akhbarmamlaka

Check Also

الأمم المتحدة تدعو إلى الالتزام مجددا بالمسار السياسي للتوصل إلى حل الدولتين

 دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اليوم الأربعاء بنيويورك، أطراف الصراع في الشرق الأوسط …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *