Home / جهوية / فتح ابواب التسجيل بوحدة صناعية بجرادة لمعالجة المنتجات البحرية وبشروط تفضيلية وتحفيزات مهمة .

فتح ابواب التسجيل بوحدة صناعية بجرادة لمعالجة المنتجات البحرية وبشروط تفضيلية وتحفيزات مهمة .

رشيد اخراز / جرادة

        في اطار خلق بدائل اقتصادية بمدينة جرادة وتنزيلا لمختلف المشاريع التنموية ، شهدت مدينة جرادة افتتاح التسجيل بوحدة انتاجية متخصصة في معالجة المنتجات البحرية وذلك بتشغيل 1400 عاملة وبشروط تحفيزية ومهمة في احترام تام لمدونة الشغل ودلك بصياغة عقد عمل محدد المدة وبمواصفات تفضيلية تهدف إلى ضمان جو عمل ملائم يكافئ جهود العاملات ويضمن لهن حقوقهن الاجتماعية والصحية , من قبيل رقمنة الميزان لاخد الحصيلة اليومية والأداء عبر الحوالة البنكية و التسجيل بالصندوق الوطني للضمان الإجتماعي…. .

      كما ان هدا المشروع سيعطي دفعة قوية لتوسيع النشاط الإقتصادي بالمنطقة وخلق فرص جديدة للشغلحيث يدخل هذا المشروع في إطار توجه استراتيجي ينبني أساسا على تحريك عجلة الاقتصاد بالجهة عن طريق تشجيع وجلب مستثمرين جدد وتوسيع المجال الاستثماري بالمنطقة الصناعية بجرادة . كما أن افتتاح هاته الوحدة هو “حلقة جديدة في تطوير المنظومة الصناعية الوطنية التي تعرف نجاحا وتطورا كبيرين، والتي وصلت إلى مستوى رفيع من الجودة والتنافسية بفضل الرعاية الملكية السامية والرؤية المتبصرة الرامية إلى التنزيل الفعلي للنمودج التنموي الجديد الهادف إلى القضاء على الهشاشة والفقر.
وفي سياق متصل يؤكد المغرب انه ورغم السياق العالمي الغير ملائم، فهو يؤكد، مرة أخرى، تميزه وقدرته على التأقلم وتجاوز الأزمات.

       وكما جاء في الخطاب الملكي ” لن نتمكن من تشغيل الفئات الواسعة من شبابنا إلا بتحقيق التنمية الاقتصادية، التي تظل رهينة بحفز الاستثمار، ثم الاستثمار، ثم الاستثمار، الذي سأظل أعمل من أجل إزاحة عوائقه، حتى يصير المغرب إن شاء الله ورشا كبيرا للإنتاج وخلق الثروات…..”

Share this:

About akhbarmamlaka

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

أوقات الصلاة

إعلانات

تقويم

ماي 2024
ن ث ع خ ج س د
 12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  
x

Check Also

اجتماع المكتب المسير لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة

في إطار الاجتماعات الدورية لأجهزة عمل الغرفة، عقد المكتب الإداري للغرفة يوم الخميس 09 ماي ...