Home / دولي / الولايات المتحدة: انخفاض معدلات الرهن العقاري للأسبوع الخامس على التوالي

الولايات المتحدة: انخفاض معدلات الرهن العقاري للأسبوع الخامس على التوالي

واشنطن
واصلت معدلات الرهن العقاري داخل السوق الأميركية الانخفاض للأسبوع الخامس على التوالي، في وقت يرى فيه محللون أن التوقعات الخاصة برفع أسعار الفائدة تنعش طلبات الشراء.

ووفق بيانات حديثة لـ “فريدي مايك” فقد انخفض معدل الفائدة على الرهن العقاري لمدة 30 عاما إلى متوسط 7.22 في المائة خلال الأسبوع المنتهي في الـ 30 من نونبر الماضي تراجعا من 7.29 في المائة المسجلة خلال الأسبوع السابق، وقبل عام كان متوسط سعر الفائدة الثابت لمدة 30 عاما عند مستوى 6.49 في المائة.

وقال كبير الاقتصاديين في “فريدي ماك”، سام خاطر، إن “معنويات السوق تغيرت بصورة كبيرة خلال الشهر الماضي، مما أدى إلى استمرار انخفاض معدلات الرهن العقاري”، مضيفا أن “المسار الحالي لأسعار الفائدة يعد تطورا مشجعا لمشتري المنازل المحتملين مع ارتفاع نشاط طلبات الشراء أخيرا إلى المستوى نفسه الذي كان عليه منتصف شتنبر الماضي، عندما كانت الأسعار مماثلة لمستويات اليوم”.

وأوضح خاطر أن “الارتفاع المتواضع في الطلب خلال الشهر الماضي يشير إلى أنه من المرجح أن يكون هناك مزيدا من المنافسة في السوق التي لا تزال متعطشة للمخزون”.

ويعتمد متوسط سعر الرهن العقاري على طلبات الرهن العقاري التي تتلقاها “فريدي ماك” من آلاف المقرضين في جميع أنحاء البلاد، ويشمل الاستطلاع المقترضين الذين قدموا 20 في المائة ويتمتعون بائتمان ممتاز.

وقفز متوسط سعر الفائدة فوق سبعة في المائة منتصف غشت الماضي، واستمر في الارتفاع لمدة سبعة أسابيع متتالية ليصل إلى 7.79 في المائة نهاية أكتوبر الماضي، لكن الانخفاضات الأخيرة يمكن أن تكون علامة على أن معدلات الرهن العقاري بلغت ذروتها خلال هذه الدورة.

ومع

Share this:

About akhbarmamlaka

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

أوقات الصلاة

إعلانات

تقويم

فبراير 2024
ن ث ع خ ج س د
 1234
567891011
12131415161718
19202122232425
26272829  
x

Check Also

صاحب الجلالة الملك محمد السادس يهنئ خادم الحرمين الشريفين

الرباط- أخبار المملكة بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين، ...