Home / النقابية / وفد نقابي فلسطيني في ضيافة المنظمة الديمقراطية للشغل من 20 الى 24 مارس 2023

وفد نقابي فلسطيني في ضيافة المنظمة الديمقراطية للشغل من 20 الى 24 مارس 2023

استقبل المكتب التنفيذي للمنظمة الديمقراطية للشغل ، برئاسة الكاتب العام الأستاذ علي لطفي وفدا نقابيا فلسطينيا ، يضم كل من سوزان تيسير عبد السلام، مسؤولة بمكتب النقابات الفلسطينية بمدينة القدس و عضوة مجلس الرئاسي الاتحاد العالمي للنقابات WFTU ومنسقة المرأة العربية في الاتحاد العالمي للنقابات ، و فارس حسين البرغوثي. مسؤول نقابات النقل الفلسطينية وعضو مكتب النقابات الفلسطينية بمدينة برام الله ،.

وقالت المنظمة الديمقراطية للشغل أن هذه الزيارة تأتي في اطار تبادل التجارب النقابية. والنضالية بين النقابتين والإطلاع على وضعية الطبقة العاملة الفلسطينية تحت الاحتلال الإسرائيلي، مشيرة الى أنه تم عقد لقاء مع أعضاء من المكتب التنفيذي للمنظمة الديمقراطية للشغل يضم بالاضافة الى الكاتب العام للمنظمة ، كل من حسن الأكحل وسيدي خالد الحمداني والأخ محمد محجوبي، تم فيه تبادل المعطيات حول النضال النقابي الفلسطيني و التجربة المغربية في المجال النقابي والنضال الاجتماعي. والتشريعات والقوانين المؤطرة للحريات النقابية كما تم الوقوف على النضال النقابي الفلسطيني ، في اطار المقاومة الفلسطينية من اجل التحرير.

الوفد النقابي شارك بالمناسبة في الوقفة الاحتجاجية التضامنية مع الكاتب العام للمنظمة الديمقراطية لموظفي ومستخدمي الشركة الوطنية للإداعة والتلفزة ، حيث ألقت المناضلة سوزان تيسير عبد السلام باسم الاتحاد العالمي للنقابات كلمة تضامنية.

وقد زار الوفد النقابي الفلسطيني المعرض الجديد لوكالة بيت مال القدس الشريف ، وعقد لقاء مع سعادة سفير دولة فلسطين السيد جمال الشوبكي المعتمد بالمغرب بحضور ممثلين عن المكتب التنفيذي للمنظمة الديمقراطية للشغل.

وتوجت زيارة الوفد النقابي الفلسطيني ، بزيارته للماثير التاريخية لمدينتي الرباط ومراكش

Share this:

About akhbarmamlaka

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

أوقات الصلاة

إعلانات

تقويم

فبراير 2024
ن ث ع خ ج س د
 1234
567891011
12131415161718
19202122232425
26272829  
x

Check Also

‏بلاغ للديوان الملكي

‏الرباط – في ما يلي بلاغ للديوان الملكي: ‏“استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره ...