Home / جهوية / لقاء بين منظمة نقابية و النائب غياث حول الملفات المطلبية العالقة بجهة الدار البيضاء سطات

لقاء بين منظمة نقابية و النائب غياث حول الملفات المطلبية العالقة بجهة الدار البيضاء سطات

 

اخبار المملكة – الدار البيضاء

في لقاء عقدته لجنة من مكتب الاتحاد الجهوي الاوديتي للجهة الدار البيضاء سطات تضم قطاعات المقاولات و المجازر و التعليم لقاء عمل مع النائب البرلماني عن حزب الأصالة و المعاصرة السيد محمد غيات بخصوص المشاكل التي تعيق عمل مقاولات البستنة و تهيئة الحدائق وانعدام المنافسة في الصفقات العمومية وعدم تفعيل بحصة المقاولات الصغرى في الصفقات اعتماد التنقيط من أجل مقاولات بعينها عوض اعتماد التصنيف و اتفاع نسبة 25 في المئة المفروضة لفائدة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي مقارنة مع باقي مقاولا الاشغال العمومية التي لا تتجاوز 20 في المئة.
من جهة أخرى تم التطرق للمشاكل التي أعقبت إغلاق مجموعة المجازر بالجهة و التي خلفت تشريد أزيد من 8000 مهني و أدت إلى ارتفاع الأسعار و انتشار الذبيحة السرية.
اما بخصوص التعليم فقد تم التأكيد على موقف المنظمة الديمقراطية للشغل بخصوص التعاقد و القانون الإطار و الاقتطاع من أجور المضربين و تضامنا اللا مشروط مع ضحايا النظامين المشمولين و المطالبة بتنفيذ مضامين المرسوم 2.19.504 الصادر في 26 يونيو 2019 القاضي بترقية كل المتوفين لسقف 14 سنة خارج الحصيص.
وختاما اعرب السيد غياث التزمه بالتدخل لدى وزارة الداخلية لتجاوز تبعات قرار إغلاق المجازر بالجهة كما التزم بمراسلة القطاعات المعنية بالمقاولات و و زارة التعليم و إثارة هذه المشاكل في مجلس النواب .

Share this:

About akhbarmamlaka

2 تعليقان

  1. bravo

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

مندوبية وزارة الصحة بإقليم الناظور تتخذ مجموعة من الإجراءات والتدابير بعد الارتفاع الـمتزايد في الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد – بلاغ

تخبر مندوبية وزارة الصحة بإقليم الناظور الرأي العام أنه على إثر الارتفاع المتزايد في الحالات ...