Home / سياسة / استقالة عضوين بارزين بالاغلبية المسيرة بمجلس جماعة مرتيل يربك رئيس الجماعة واصوات تطالب بتدخل لجان التحقيق في كيفية تسيير المجلس والحبل على الجرار

استقالة عضوين بارزين بالاغلبية المسيرة بمجلس جماعة مرتيل يربك رئيس الجماعة واصوات تطالب بتدخل لجان التحقيق في كيفية تسيير المجلس والحبل على الجرار

أخبار المملكة_تطوان

أقدم عضوين بمجلس جماعة مرتيل ، بعمالة المضيق الفنيدق على الإستقالة بسبب ما اعتبروها « اختلالات وتجاوزات في مجال تسيير رئيس الجماعة ».

ووقع العضوين ، استقالتهم الجماعية وبعثوا بها يوم الخميس إلى عامل عمالة المضيق الفنيدق تحت السلم الإداري.

وحسب نسخة البلاغ التي تتوفر “جريدة أخبار المملكة” على نسخة منه، فقداستند المستشارون المُستقيلون إلى المادة 60 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، التي تنص على إمكانية تخلي أعضاء المجلس عن مهامهم عبر تقديم استقالة إلى رئيس المجلس. ويسري أثر هذه الاستقالة بعد انصرام أجل خمسة عشر يوماً بعد التوصل بها، وتجرى الانتخابات لملء المقاعد الشاغرة،أو تعويضهم لعضويين من اللائحة المنتخبة .

وجاء في بلاغ الاستقالة ، أن « المجلس عرف تجاوزات خطيرة قام بها رئيس المجلس من خلال مخالفات متكررة ومستمرة للأنظمة والقوانين المعمول بها في مجال التسيير »

ويعم سخط كبير بمرتيل جراء التسيير الذي وصف بالعشوائي واللامسؤل لرئيس المجلس الجماعي التابع لحزب التقدم والاشتراكية، هشام بوعنان، حيث أكدت الكثير من إفادات المسؤولين أنه يزكي الفساد المالي بالمدينة، مطالبة وزارة الداخلية والمجلس الأعلى للحسابات بإيفاد لجنان للتقصي واتخاذ قرارات في حق المسؤول المذكور.

وقالت مصادر موثوقة داخل المكتب المسير للمجلس البلدي المذكور أن موجة الاستقالات من المجلس المذكور ،لن تقف عند هذا الحد بل ستجتازه الى اخرين بسبب شطط رئيس المجلس هشام بوعنان في استعمال السلطة الإدارية والاختالات التي وصفوها بالخطيرة، لا سيما منح رخص انفرادية تخص التعمير ،دون الرجوع للقوانين المنظمة التي ستسبب تشويه رونق المدينة العمراني وتمرير صفقات عمومية وصفت بالغير القانونية واللامسؤولة.

وتجدر الإشارة أن هشام بوعنان رئيس مجلس جماعة مرتيل الحالي ترأس المجلس عن طريق انتخابات داخلية، بسبب عزل الرئيس السابق للمجلس وليس بطريقة الاقتراع الشعبي العام عبر صناديق الاقتراع العامة،مما يفقده شرعيته الشعبية بين ساكنة مرتيل.

Share this:

About اخبار المملكة

5 تعليقات

  1. الرئيس فواد و المواطن ففواد اخر

  2. كائن+حقوقي

    لله الأمر من قبل و من بعد

  3. عبد ربه

    الله المستعان

  4. جميل

  5. اللهم اضرب الضالمين بالضالمين

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

الحسيمة : 23 إصابة جديدة بكورونا في يوم واحد ومخاوف من انتشار بؤر عائلية

أخبار المملكة_الحسيمة أفادت مصادر أن إقليم الحسيمة سجل خلال 24 ساعة الأخيرة ليوم الاثنين 23 ...