Home / مال و اعمال / اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بوزان تصادق على سلسلة مشاريع اقتصادية لفائدة الشباب

اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بوزان تصادق على سلسلة مشاريع اقتصادية لفائدة الشباب

عقدت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بوزان، الجمعة، اجتماعا خصص للمصادقة على سلسلة من المشاريع الاقتصادية لفائدة الشباب وحاملي المشاريع.

وأفاد بلاغ لقسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم وزان، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الاثنين، بأن أشغال الاجتماع، الذي ترأسه عامل الإقليم مهدي شلبي بحضور الكاتب العام للعمالة وأعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، خصصت لمجموعة من المحاور، همت على الخصوص دراسة اقتراحات مشاريع المبادرة في إطار البرنامج الثالث المتعلق بتحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب، وكذا استعراض تقدم مشاريع باقي البرامج برسم سنة 2024.

وخلال هذا الاجتماع، نوه عامل الإقليم بالنتائج المحصلة لمشاريع البرنامج الثالث المتعلق بتحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب لسنة 2023، والتي تعتبر جد مشجعة بالنظر إلى مجموعة من المشاريع التي تم انجازها من طرف المقاولين الشباب بالإقليم خلال هذه الفترة، والتي ساهمت بشكل إيجابي في خلق فرص عمل حقيقية للشباب وتوفير الدخل لديهم.

كما حث السيد مهدي شلبي كافة المتدخلين على تكثيف الجهود من أجل تسريع انجاز المشاريع المبرمجة وضمان استمراريتها وفق جدولة زمنية معقولة، وذلك للرقي بالخدمات الاجتماعية خاصة تلك التي تستهدف فئة الشباب بالإقليم.

في هذا الإطار، صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية على 107 مشاريع لسنة 2024 بعد أن حظيت بالقبول من طرف اللجنة الإقليمية للتنمية الاقتصادية، منها 88 مشروعا بالنسبة لمحور تنمية الحس المقاولاتي لدى الشباب ستاهم في خلق 100 فرصة عمل، و 19 مشروعا بالنسبة لمحور الاقتصاد الاجتماعي والتضامني ستساهم في خلق 124 فرصة عمل.

أما على مستوى البرنامج الرابع للمبادرة، فقد صادقت اللجنة الإقليمية على مشروع واحد إضافي في إطار البرنامج المتعلق بالدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة، ويهم محور الدعم التربوي برسم سنة 2024.

Share this:

About akhbarmamlaka

Check Also

جهة طنجة تطوان الحسيمة .. نسبة النجاح في امتحانات البكالوريا تناهز 83 في المائة

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لطنجة-تطوان-الحسيمة، اليوم الجمعة، ان نسبة النجاح في الدورتين العادية والاستدراكية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *