Home / مجتمع / تحتضن مدينة تطوان، يوم الأربعاء القادم، ورشة عمل علمية دولية حول الرياضيات والرقمنة.

تحتضن مدينة تطوان، يوم الأربعاء القادم، ورشة عمل علمية دولية حول الرياضيات والرقمنة.

تطوان 

وذكر بلاغ لكلية العلوم، التابعة لجامعة عبد المالك السعدي، أن ورشة عمل بعنوان “الورشة الدولية في الرياضيات والتعلم والتطبيقات” (International Workshop on Mathematics, Learning and Applications) ستعقد يوم الأربعاء 26 يونيو 2024 بكلية العلوم بتطوان في إطار انفتاح المؤسسة الجامعية على التجارب الأكاديمية الدولية وتمكين جمهور المهتمين من الاطلاع على القضايا العلمية الآنية.

وستتناول الورشة العلمية موضوع الرقمنة والتحديات المرتبطة بها ووجهات النظر الدولية لتدريس الرياضيات، وستكون منبرا علميا لدعم التواصل بين الباحثين المغاربة ونظرائهم الأجانب في مجال الرياضيات، التي تعد ركيزة مهمة وأساسية في مجال البحث العلمي المتخصص وتطور العديد من العلوم.

وستكون الفرصة متاحة أمام طلبة الدكتوراه والباحثين الشباب، حسب المصدر، لتقديم عروضهم والمشاركة في النسخة الأولى من ورشة العمل الدولية حول الرياضيات كمنتدى دولي لتقديم أحدث نتائج الأبحاث، ومعالجة التحديات الجديدة، ومناقشة الاتجاهات والفرص المتعلقة بجميع الجوانب والتطبيقات ذات العلاقة بالرياضيات والتعلم الآلي وحقول أخرى علمية ذات الصلة.

(ومع) 

Share this:

About akhbarmamlaka

Check Also

جهة طنجة تطوان الحسيمة .. نسبة النجاح في امتحانات البكالوريا تناهز 83 في المائة

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لطنجة-تطوان-الحسيمة، اليوم الجمعة، ان نسبة النجاح في الدورتين العادية والاستدراكية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *