Home / مجتمع / جريمة / شباب في مقتبل العمر من مدينة جرادة يقبعون بمراكز الاحتجاز بالجزائر

شباب في مقتبل العمر من مدينة جرادة يقبعون بمراكز الاحتجاز بالجزائر

 

 

اخبار المملكة رشيد اخراز جرادة 

 

 تعتزم مجموعة من عائلات الشباب المغاربة المرشحين للهجرة المعتقلين والمحتجزين في السجون الجزائرية بمدينة جرادة ، توجيه ملتمس إلى وزير الخارجية، من أجل التدخل لاطلاق سراحهم وترحيلهم لوطنهم، لإنهاء معاناتهم .

 

وتجدر الإشارة إلى أن عددا كبيرا من الشباب المغاربة يتواجدون بمختلف مراكز الاحتجاز والسجون ومتابعين بموجب القانون 11/08، بعدما عبروا الحدود ووقعوا في براثين مافيا التهجير والنصب والاحتيال حيث كان حلمهم هو الهجرة نحو الضفة الأخرى في اتجاه الديار الأوروبية عبر الشواطئ الجزائرية. غير أن رحلتهم لم يكتب لها النجاح فوجدوا انفسهم محتجزين داخل السجون الجزائرية. 

 

وتامل العائلات المغربية أن تتحرك الديبلوماسية المغربية من اجل ان يطلق سراح أبنائها وترحيلهم لبلدهم على غرار بقية الأفواج التي رحلت خلال السنوات الماضية.

 

الجدير بالذكر أنه بعد أزيد من سنتين على قطع العلاقات الدبلوماسية بين المغرب والجزائر، لا زالت الشعوب تؤدي الثمن، بملفات اجتماعية عالقة، خلفت استياءا كبيراً .

وفي سياق موازي أوضحت بعض الاحصاءات عن وجود ما يفوق 200 مغربيا محتجزا قادهم حلم الهجرة إلى السجون الجزائرية.

 

حيث يبقى أمل هاته العائلات كبير في الله سبحانه وتعالى وفي الدور المحوري لوزارة الخارجية من اجل إرجاع البسمة اليهم ولذويهم في أقرب الاجال

Share this:

About akhbarmamlaka

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

أوقات الصلاة

إعلانات

تقويم

ماي 2024
ن ث ع خ ج س د
 12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  
x

Check Also

مدينة محمد السادس طنجة تك تستقطب شركتين صينيتين عملاقتين في صناعة مكونات السيارات، باستثمارات إجمالية تبلغ 910 مليون دولار أمريكي، وعلى مساحة تغطي 50 هكتاراً، مع توفير ما مجموعه 3800 فرصة شغل.

مدينة محمد السادس طنجة تك تستقطب شركتين صينيتين عملاقتين في صناعة مكونات السيارات، باستثمارات إجمالية ...