Home / جهوية / الحسيمة…الى متى يستمر الصمت حيال  اجتياح الكلاب الضالة  للمدينة

الحسيمة…الى متى يستمر الصمت حيال  اجتياح الكلاب الضالة  للمدينة

الحسيمة:فكري ولدعلي 

تشهد مدينة الحسيمة  هذه الأيام انتشارا واسعا للكلاب الضالة في أحياء وشوارع متفرقة، خاصة الرئيسية منها بشكل أصبح يشكل تهديدا حقيقيا لسلامة الساكنة، في مقدمتهم الأطفال الذين يرتادون المؤسسات التعليمية مشيا على الأقدام. وأضحى هذا المشكل مطروحا بشكل ملفت أكثر من أي وقت مضى، ما يطرح أكثر من علامة استفهام ويدق ناقوس الخطر وبالتالي يدعوا الجهات الوصية إلى التعجيل بإيجاد حلول آنية تنأى عن الترقيع.

ولا يختلف إثنان حول النتائج الوخيمة التي تخلفها عضات الكلاب وما يصاحب ذلك من تبعات تتجلى أساسا في خطر داء الكلب الذي يؤدي إلى الوفاة، كما أن انتشار هذه الكلاب الضالة بمدينة الحسيمة يكون بالدرجة الأولى بالأماكن التي ترمى فيها النفايات، في مقدمتها مخلفات الدجاج وبقايا اللحوم. وحسب بعض المصادر فإن انتشار الكلاب الضالة بالمدينة يعود بشكل جلي لعدم قيام المصالح المسؤولة وعلى رأسها المجلس البلدي، بإيجاد حلول تراعي ” الرفق بالحيوان “، كخصيهم، أو جمعهم في مكان بعيد عن السكان، وهو ما أدى إلى تكاثر الكلاب بطريقة مستفزة وواضحة للعيان سواء في واضحة النهار أو في الليل.

وقد تساءل العديد من المتضررين في هذا الجانب عن دور المصالح المختصة التي تغض الطرف عن هذا الأمر ولا تبالي به رغم خطورته. ودعت في المقابل إلى ضرورة التدخل العاجل من أجل إيجاد حلول مناسبة لهذه الكلاب الضالة التي تسبب الخوف للساكنة خاصة خلال الليل، مشيرة في الآن نفسه إلى أن هذا المشكل يرخي بظلاله على كل المدينة منذ مدة دون أن يتم إيجاد الحلول

Share this:

About akhbarmamlaka

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

أوقات الصلاة

إعلانات

تقويم

مارس 2023
ن ث ع خ ج س د
 12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  
x

Check Also

متطرفين موالين لتنظيم “داعش الإرهابي” وراء جريمة ضحيتها شرطي أثناء مزاولته لمهامه .. بلاغ

بــــــــلاغ المديرية العامة للأمن الوطني 15 مارس 2023 تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة ...