Home / تيكنولوجيات / التكنولوجيا مكون أساسي في قرارات السفر خلال 2022 (مسؤول فندقي)

التكنولوجيا مكون أساسي في قرارات السفر خلال 2022 (مسؤول فندقي)

الدار البيضاء 23 دجنبر 2021 (ومع)

أكد النائب الأول لرئيس مجموعة فنادق راديسون بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، تيم كوردون، أن التكنولوجيا ستصبح مكونا رئيسيا في اتخاذ القرارات المتعلقة بالسفر خلال سنة 2022.

وأبرز المسؤول الفندقي، “ساعدت التكنولوجيا خلال الجائحة، الشركات على البقاء على اتصال مع زبائنها، ولكن خلال سنة 2022، ستصبح مكونا رئيسيا في الأسفار”.

وفي هذا الصدد، أشار إلى أن العديد من الدول استحدثت بالفعل جوازات لقاح رقمية، في حين اعتمد أصحاب الفنادق ومنظمي الرحلات السياحية إجراءات التسجيل وصعود الركاب بدون أي اتصال.

وفي هذا السياق، أبرز أن مجموعة “راديسون” توفر لزبنائها الولوج إلى هذا النوع من الخدمات، للحصول على تجربة مرنة وفعالة وشخصية.

وأضاف أن هذه المبادرة التي تندرج في إطار استمرارية ولوج فنادق راديسون بدون مفاتيح، عن طريق استعمال الهاتف الذكي، تسمح لكافة الزبناء في جميع فنادق المجموعة، بالتسجيل عبر الإنترنت وتسجيل الوصول، والذهاب مباشرة إلى غرفهم في أقرب وقت ممكن، بمجرد وصولهم إلى بهو الفندق.

كما يمكن أيضا استعمال وظائف خدمة الزبناء (concièrge) والمحادثة المباشرة، لطلب خدمات الغرف أو طلبات أخرى أثناء إقامتهم . من جهة اخرى، شدد على أهمية احترام المبادئ وأخلاقيات العمل قبل الأرباح، مشيرا في هذا الصدد، إلى أن مجموعة فنادق راديسون مقتنعة تماما بأن مبادئها وأخلاقياتها يجب أن توجه كل قرار من قراراتها، والأمر نفسه ينطبق على الجائحة.

وأبرز أن الشركات، التي تركز على مهمتها ومبادئها وبالرغم من أنها غالبا ما تعتبر الربح ثانويا بالنسبة إلى مهمتها، فإنها تتفوق على منافسيها بنسبة 42 في المائة، في الوقت الذي يفضل فيه 52 في المائة من المستهلكين دعم العلامات التجارية التي تتوفر على مهمة محددة.

واعتبر السيد كوردون، أن هذه الأرقام مرشحة للارتفاع خلال سنة 2022، حيث أن الزبناء يبحثون عن معاني، وتجارب ولقاءات فريدة.

من جانب آخر، تطرق إلى السفر المسؤول على المستوى البيئي والسفر المستدام، معتبرا أنه بعيد كل البعد عن كونه توجها بسيطا. ففي السنوات الأخيرة ، أصبح الفاعلون في قطاع السفر والسياحة يدركون بشكل متزايد، أن الاستدامة ليست مفيدة للبيئة فحسب، بل إنها مفيدة أيضا في الأعمال التجارية.

وفي هذا الإطار، أشار كوردون إلى أن المجلس العالمي للسفر والسياحة – تحالف الضيافة المستدامة la Sustainable) Hospitality Alliance) – والمجموعات الفندقية الرائدة على غرار، المجموعة العالمية جين جيانغ (هولدينغ) Jin Jiang International (Holdings) Co)، قدموا خلال نونبر الماضي، مرجعا لمعيار الاستدامة الذي سيتم إطلاقه رسميا في مارس 2022 .

ويأتي هذا الإطار، المتاح لكافة الفاعلين في القطاع السياحي عبر العالم، لتعزيز وتكميل “المسار نحو ضيافة إيجابية” (Pathway to Net Positive Hospitality) الذي أطلقه “تحالف الضيافة المستدامة”، مما يساعد الفنادق على تحسين تأثيرها على كوكبنا.

وهذا يدل على أن القطاع يتجه نحو ممارسات أفضل، ولكن أيضا نحو مستقبل أكثر استدامة. وأكد السيد كوردون، أنه في هذا السياق، “قمنا مؤخرا في مجموعة فنادق راديسون بتنفيذ عملية تسمح لنا باستضافة اجتماعات وفعاليات سالبة للكربون”.

وفيما يتعلق بالصحة والأمن، أبرز أنهما يمثلان أولوية للجميع، مشيرا إلى أن المسافرين حول العالم سيظلون أكثر وعيا وحذرا، حتى مع فتح المزيد من البلدان وتلقيح المزيد من الأشخاص.

وفي مجموعة فنادق راديسون ، يتم تنفيذ أعلى بروتوكولات السلامة والنظافة الممكنة في جميع الفنادق بالشراكة مع شركة (SGS)، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال التدقيق والخدمات.

وبالتالي، فإن وضع تدابير الصحة والسلامة محددة ومطبقة ومرئية للزبناء، سوف يمنحهم الاطمئنان والراحة طوال تجربتهم وسيشكل عاملا رئيسيا لإعادة الانتعاشة للقطاع .

Share this:

About akhbarmamlaka

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

أوقات الصلاة

إعلانات

تقويم

فبراير 2024
ن ث ع خ ج س د
 1234
567891011
12131415161718
19202122232425
26272829  
x

Check Also

القوات المسلحة الملكية تعزز أسطول طيرانها التدريبي من شركة إيرباص

الرباط – أخبار المملكة  أعلنت شركة صناعة الطائرات إيرباص  يوم أمس الإثنين، أن القوات المسلحة ...