Home / مجتمع / فرصة / حفل التوقيع على اتفاقيتين خاصتين بين الدولة وجهة فاس مكناس بخصوص البرنامج الجهوي للنهوض بالتشغيل

حفل التوقيع على اتفاقيتين خاصتين بين الدولة وجهة فاس مكناس بخصوص البرنامج الجهوي للنهوض بالتشغيل

فاس – أخبار المملكة 

في إطار تنزيل ورش جهوية التشغيل الذي يعتبر اختصاصا ذاتيا ومشتركا للجهات، يترأس السيد وزير الشغل والإدماج المهني محمد أمكراز إلى جانب كل من السيد والي جهة فاس مكناس والسيد رئيس الجهة، اليوم الجمعة 7 مايو 2021 بمدينة فاس، مراسيم توقيع اتفاقيتين خاصتين في إطار تفعيل عقد البرنامج للجهة (2020-2022). ويتعلق الإمر بالاتفاقية الخاصة بتنفيذ المشروع: “برنامج دعم خلق فرص الشغل” التي تهدف الى تحسين قابلية التشغيل لفائدة 5.460 شابة و شاب ودعم التشغيل المأجور لفائدة 20.850 شخص و كذا الاتفاقية الخاصة بتنفيذ المشروع “إنعاش تشغيل الشباب في العالم القروي” التي تهدف الى تحسين قابلية التشغيل لفائدة 1500 شاب واحداث فضاءات للتشغيل و وحداث متنقلة بالعالم القروي.
ويرتكز هذا البرنامج على المشاريع والأهداف المبرمجة في إطار برنامج التنمية الجهوية إضافة إلى التدابير الواردة في المخطط الوطني للتشغيل خاصة ما يتعلق بالبرامج النشطة للتشغيل. كما يهدف إلى تمكين الباحثين عن شغل المنتمين للجهة وخصوصا الشباب من الاستفادة من فرص التشغيل المتاحة بالجهة.
وتجدر الاشارة الى أن ورش جهوية التشغيل عرف تحقيق عدة إنجازات و إجراءات جهوية مكملة للتدابير الوطنية للتشغيل تهم تحسين قابلية تشغيل الباحثين عن شغل والنهوض بإنشاء المقاولات الصغرى ودعم عقود التشغيل المأجور لفائدة بعض الفئات التي تعاني صعوبة في الإدماج المهني، ودعم حاملي المشاريع المقاولاتية عبر تخصيص منح لتيسير الانطلاقة، ومواكبة دعم الإدماج الإقتصادي للمهاجرين في وضعية قانونية، بالإضافة الى وضع منظومة جهوية لإنعاش تشغيل الشباب بالعالم القروي .
كما أن ابرام هاتين الاتفاقيتين سيساهم في تضافر الجهود و في تقوية العمل المشترك بين جميع الفاعلين والمتدخلين بالجهة من أجل إنجاح الاوراش الاقتصادية والاجتماعية الكبرى وتعزيز الطلب على كفاءات ومهارات الشباب بالجهة.

Share this:

About اخبار المملكة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

أوقات الصلاة

إعلانات

تقويم

فبراير 2024
ن ث ع خ ج س د
 1234
567891011
12131415161718
19202122232425
26272829  
x

Check Also

مشروع يجيز بيع القروض المتعثرة .. وخبراء ينبهون إلى حماية المعطيات الشخصية

متابعة كشفت معطيات جديدة عن مشروع قانون قيد الإعداد داخل أروقة بنك المغرب يجيز للبنوك ...