Home / رياضة / فشل الانقلاب.. حلم دوري السوبر الأوروبي يتبخر في 15 ساعة

فشل الانقلاب.. حلم دوري السوبر الأوروبي يتبخر في 15 ساعة

اخبار المملكة – متابعة

تحول حلم دوري السوبر الأوروبي من طلب جماعي لأكبر أندية إيطاليا وإنجلترا وإسبانيا، إلى سراب لم يعد يتبقى سوى ناديين لم يعلنا التراجع عنه، وهما برشلونة وريال مدريد الإسبانيان.
وانهار مشروع دوري السوبر الأوروبي أو توقف على أقل تقدير قبل أن يبدأ، بعدما أعلنت 6 أندية إنجليزية مساء أول أمس انسحابها من المشاركة في دوري السوبر الأوروبي، بعد عاصفة من الاعتراضات من قبل جماهيرها وحكومة بلادها والاتحادات الوطنية، وذلك بعد أقل من يومين على تأسيس البطولة التي تضم أيضا 3 أندية إسبانية وأخرى إيطالية.
مانشستر سيتي وركلة البداية
أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي أولا انسحابه من بطولة دوري السوبر الأوروبي في تمام الثامنة و10 دقائق من مساء أمس بتوقيت غرينتش.
بعد ذلك، توالت الانسحابات من أندية مانشستر يونايتد وليفربول وأرسنال وتشيلسي وتوتنهام، لينتهي أمس وقد خسرت بطولة دوري السوبر الأوروبي 6 من أنديتها.
وبعد تلك الانسحابات، أعلنت رابطة دوري السوبر الأوروبي تعليقها بشكل مؤقت، مشيرة إلى أن انسحاب الأندية الإنجليزية جاء بناء على العديد من الضغوطات.
الأندية الإيطالية تكمل المسيرة
وفي وقت مبكر من صباح أمس ، بات نادي إنتر ميلان أول الأندية الإيطالية التي تعلن انسحابها.
النادي الإيطالي أعلن انسحابه بعد فترة قصيرة من إعلان نادي أتلتيكو مدريد الإسباني هو الآخر انسحابه من البطولة.
وبعد إنتر، أعلن نادي ميلان انسحابه من بطولة دوري السوبر الأوروبي.
ثم جاءت الضربة القاضية من نادي جوفنتوس، الذي أعلن هو الآخر انسحابه، رغم تأكيد رئيسه أندريا أنييلي على ثقته في استكمال البطولة.
بيان جوفنتوس جاء في تمام الساعة 11:35 من صباح امس بتوقيت غرينتش، أي بعد نحو 15 ساعة من الانسحاب الأول لمانشستر سيتي.
بيريز وحيدا
وعلى الرغم من أن ناديي ريال مدريد وبرشلونة هما الوحيدان اللذان لم يعلنان انسحابهما من بطولة دوري السوبر الأوروبي، إلا أن فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، يبقى هو الوحيد الذي لم يشر إلى الانسحاب حتى الوقت الراهن.
وأكد خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، في تصريحات له، أمس ، أن النادي لن يشارك في البطولة إلا بموافقة أعضاء الجمعية العمومية للنادي.
وجاءت تصريحات رونالد كومان، مدرب البارصا، وقبله جيرارد بيكيه، قائد الدفاع، لتؤكد أن وجهة النظر القادمة من كامب نو لن تختلف عن بقية الفرق، بعد الحديث عن أن الكرة للجماهير في إشارة إلى رفض للفكرة المستحدثة.
البطولات الشرعية
وبذلك، انتهت قصة بطولة دوري السوبر الأوروبي، أو تأجلت على أقل تقدير، لتُفسح المجال للبطولات الشرعية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.
ويقوم “يويفا” بتنظيم بطولات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي، بالإضافة إلى بطولة دوري المؤتمر الأوروبي التي تنطلق في الموسم المقبل.
ومن المُقرر أن تشهد كل تلك البطولات تعديلات جديدة، تشمل زيادة عدد الفرق وتغيير نظام اللعب، بداية من موسم 2024-2025

Share this:

About اخبار المملكة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

نادي شباب المحمدية يدخل عالم التكنولوجيا الحديثة

أخبار المملكة – المحمدية انضم النادي الرياضي لشباب المحمدية إلى قائمة الأندية الرياضية، التي تعتمد ...