Home / مجتمع / العشوائية تطال أوراش تنموية عمومية بجماعة تزنيت الحضرية .. بالفيديو

العشوائية تطال أوراش تنموية عمومية بجماعة تزنيت الحضرية .. بالفيديو

أخبار_المملكة

باقليم تيزنيت وبالضبط بجماعة تيزنيت الحضرية وفي حي بدوي هامشي يشهد اشغال عشوائية بدون دراسات مسبقة تشهدها حي تابع للملحقة الإدارية الرابعة. هو حي هامشي تتقاطر منه الشكايات حول مختلف الإشكاليات واليوم يعرف اشغالا عشوائية لربط القلة القليلة من منازل هذا الحي الممتد على مساحة كبيرة بشبكة من” قنوات الصرف ” المتشعبة دون دراسات مسبقة شبكة للصرف الصحي العشوائية والتي سينتهي مصبها بواد محادي للحي ببضعة أمتار فقط و على مقربة من نفس الساكنة المستفيدة.

رابط الفيديو على قناتنا

https://www.facebook.com/story.php?story_fbid=212101716944311&id=109546623866488&sfnsn=mo

وقد اعتبرت فعاليات من المجتمع المدني أن هذا الحل هوحل جزئي لمشكل انعدام الشبكة يعالج بمشكل اعوص منه له العديد من الأضرار على صحة الساكنة و على البيئة المحيطة به .
بينما تضاربت مواقف و أقوال الساكنة بين مناد بغياب الإنصاف و رافض لهذه الكارثة و بين متهم للمجلس بمسارعتة لزمن قصد كسب ساكنة الهوامش على حساب صحة المواطن و انتهاك البيئة المحلية.
لتطرح العديد من التسؤلات من هو المسؤول على هذا الربط العشوائي وإلى أين ستنتهي اشغاله و أين ستصب المياه العادمة وأين دور المؤسسات الوصية والمنتخبين الممثلين للساكنة والمدافعين عن حقوقهم وكرامتهم. وأين دور السلطة المحلية في السهر على صحة وسلامة المواطن؟

Share this:

About اخبار المملكة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

شبكة تثمن عاليا قرار جلالة الملك القاضي بتلقيح عموم المواطنين ضد كوفيد_19

في بلاغ نتوفر على نسخة منه ثمنت الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة عاليا ...