Home / مجتمع / #كوفيد_19 / شبكة تطالب وزير المالية وهيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي والوكالة الوطنية للتامين الصحي بتفعيل تعويضات وتحمل نفقات العلاجات بجائحة كرونا فيروس

شبكة تطالب وزير المالية وهيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي والوكالة الوطنية للتامين الصحي بتفعيل تعويضات وتحمل نفقات العلاجات بجائحة كرونا فيروس

الرباط_ أخبار_المملكة

يواصل الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي “كنوبس” في رفض قبول التعويض وتحمل نفقات كوفيد -19 ، رغم قرار وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة ،بإلغاء المذكرة الداخلية لمدير للصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي المنتهية ولايته ، رقم 2020/23 الصادرة بتاريخ 12 غشت 2020، المتعلقة برفضه التعويض أو تحمل الخدمات المرتبطة بفيروس كورونا.

والشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة والحق في الحياة وهي التي كانت سباقة الى اثارة الانتباه لهدا القرار البيروقراطي المشؤوم ، ضدا على حقوق المؤمنين الدين يتم الاقتطاع من اجورهم من اجل تامين صحتهم في حالة المرض. وهي تندد باستمرار رفض صرف تعويض نفقات العلاج والتشخيص من طرف ادارة صندوق الوطني للضمان الاجتماعي “كنوبس” خاصة بعد دخول القطاع الخاص ولم تعد مجانية العلاج والتشخيص سارية المفعول سواء بالمستشفيات او مختبرات وزارة الصحة او المصحات الخاصة ومن بينها من يطالب المؤمنين بأداء فاتورة ومبالغ مالية كبيرة حالة استشفائهم بالمصحات الخاصة. وهم عاجزون عن ادائها.

تدعو الجهات المسؤولة المشار اليها، لضمان تعويض وتحمل كامل لعلاجات والخدمات الصحية المتعلقة بجائحة فيروس كورونا لفائدة المؤمَّنين واسرهم، وحماية حقوهم في اطار القانون 65.00 بمثابة التغطية الصحية الأساسية والتامين الاجباري عن المرض، و الالتزام بالتوجيهات الملكية في تحقيق التغطية الصحية الشاملة من خلال مظلة التامين الاجباري عن المرض .

عن الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة والحق في الحياة _ الرئيس : علي لطفي

Share this:

About اخبار المملكة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

شبكة تثمن عاليا قرار جلالة الملك القاضي بتلقيح عموم المواطنين ضد كوفيد_19

في بلاغ نتوفر على نسخة منه ثمنت الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة عاليا ...