Home / مجتمع / #كوفيد_19 / انعقاد مجلس الحكومة غدا الأربعاء 8 اكتوبر حول…

انعقاد مجلس الحكومة غدا الأربعاء 8 اكتوبر حول…

الرباط _ اخبار المملكة
سيترأس رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني في الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الخميس 8 أكتوبر 2020، مجلسا للحكومة يتتبع في بدايته عرضا للسيد وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان حول حصيلة عمل الحكومة في علاقتها مع البرلمان خلال السنة التشريعية الرابعة من الولاية التشريعية العاشرة.
ويواصل المجلس أشغاله بدراسة مشروع قانون تنظيمي يقضي بتغيير وتتميم القانون التنظيمي المتعلق بالتعيين في المناصب العليا تطبيقا لأحكام الفصلين 49 و92 من الدستور، قبل أن ينتقل إلى دراسة مشروع مرسوم يتعلق بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا – كوفيد19.
ويتدارس المجلس إثر ذلك اتفاق تعديل اتفاقية التبادل الحر بين المملكة المغربية وجمهورية تركيا، الموقع بالرباط في 24 غشت 2020، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاق المذكور؛ يليه اتفاق بشأن الامتيازات والحصانات بين حكومة المملكة المغربية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية، الموقع بالرباط في فاتح شتنبر 2020، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاق المذكور.
ويختم المجلس أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

Share this:

About اخبار المملكة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

لنسمي الشوارع والمؤسسات الوطنية بأسماء شهداء الوحدة الترابية للمملكة (1975-1991 شهداء القوات المسلحة الملكية )بدلا من تسميتها بأسماء رموز الاستعمار و المتشددين .

أخبار_المملكة توصت جريدتنا ببيان تطالب من خلاله الجمعية الوطنية لأسر شهداء و مفقودي و أسرى ...