Home / مجتمع / #كوفيد_19 / خروقات تطال “ملف امتياز نقل المرضى” تضع العمدة ادعمار على صفيح ساخن

خروقات تطال “ملف امتياز نقل المرضى” تضع العمدة ادعمار على صفيح ساخن

أخبار المملكة _ تطوان
في إطار استمرار نهج رئيس جماعة تطوان سياسة “باك صاحبي” من خلال التمديد للمرة الرابعة لمدة 6 أشهر للشركة المحظوظة المستفيذة من إمتياز نقل المرضى بتطوان حيث انتهت صلاحية الامتياز الممنوح لها سنة 2018 دون ان تقوم جماعة تطوان في شخص رئيسها الدكتور ادعمار بالدعوة إلى تقديم عروض الشركات من اجل نيل الامتياز، الأمر الذي لاقى سخطا عارما من طرف عدة شركات محلية أرادت الإستثمار في هذا المجال .
ورغم استفاء الشركات الجديدة لكل المعايير التي يشترطها دفتر التحملات، وتعبيرها عن رغبتها في الإشتغال وفق كل الشروط إلا أن طلبها قوبل بالرفض من طرف رئاسة الجماعة، والمتمثل في الترخيص للشركة المحظوظة و التي استفادت من التمديد لسنتين متتاليتين 4 مرات، مرة كل 6 أشهر.

الشركة تشتغل بإسطول عربات يقدر ب 4 سيارات اسعاف ، مهترئة ميكانيكيا و تفتقر لأبسط شروط نقل المرضى و خصوصا الحالات الحرجة ، و يصل عمر بعضها الى 15 سنة، رغم أن دفتر التحملات يشترط عدم تجاوز المعدات اللوجستيكية المخصصة لنقل المرضى 5 سنوات. عدد السيارات التابعة للشركة غير كافية لتغطية اقليم تطوان التي تضم مستشفى اقليمي و مستشفى جهوي قيد البناء الى جانب 5 مصحات خاصة و ساكنة تفوق 600 ألف نسمة .

الى جانب ماسبق فالشركة لا تحترم بنود دفتر التحملات فيما يخص الفوترة و الثمن المحدد من طرف الجماعة حيث تفرض اضعاف ذلك دون احترام للقدرة الشرائية للمواطنين و دون مراعاة الظرفية التي يكون فيها اسر المرضى. دون الإغفال عن العنصر البشري للشركة حيث لا تتوفر سيارات الاسعاف على العدد الكافي من المستخدمين الواجب تواجده بالسيارة و دون توفر التكوين اللازم فيهم.

 كما يقوم رئيس الجماعة بمحاولة تعديل بنود دفتر التحملات حتى يتلائم مع الامكانيات المحدودة للشركة المحظوظة . لكن الحل الامثل لحل الاشكال يتمثل في العمل اسوة بباقي المدن كطنجة و الرباط الدارالبيضاء …. الأخرى حيث يثم الترخيص لأي شركة تستوفي الشروط بدل الاكتفاء بمنح امتياز لشركة واحدة .

Share this:

About اخبار المملكة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

طنجة .. توقيف عشريني للاشتباه في تورطه في ارتكاب جناية القتل العمد المقرون بهتك عرض قاصر

أخبار المملكة – طنجة تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، مساء أمس الجمعة ...