Home / ثقافة و فنون / أميرة الغناء العربي الأمازيغي الملتزم سعيدة فكري تتألق في سماء الإبداع باغنيتها الجديدة ~حكاية لمرايا ~ بالفيديو

أميرة الغناء العربي الأمازيغي الملتزم سعيدة فكري تتألق في سماء الإبداع باغنيتها الجديدة ~حكاية لمرايا ~ بالفيديو

#أخبار_المملكة – محمد سعيد المجاهد

لقد حققت الأغنية الجديدة لأميرة الغناء العربي الأمازيغي الملتزم، الفنانة المغربية سعيدة فكري،تفاعلا كبيرا، في اليوتوب، ما جعلها حاضرة بقوة في قائمة الطوندوس، وهذا الحدث الفني يشرف الغناء العربي الأمازيغي الملتزم، و بعملها الدؤوب واصرارها على رقي بالأغنية العربية والامازيغية،الجادة الهادفة ووصولها إلى العالمية.
إذ حققت أغنيتها الجديدة، حكاية المرايا، التي ساهم في إنجازها مغني الراب لحر على مستوى كتابة الكلمات، وتحتل حاليا، المرتبة ١٥ في قائمة الفيديوهات الأكثر رواجاً.
فلا يملك الإنسان إلا أن يقف وقفة تقدير واجلال لنجمة الجماهير، المكافحة بإصرار ومثابرة، متألقة في السماء الإبداع الراقي والجهاد والهادف، لمعت على ساحة الإبداع الفني الملتزم، بالمغرب، وهي صبية لا يتجاوز عمرها ١٦ سنة،الهمها الله صوتا عذبا.. وروحا طيبة.. عبرت واوصلت به أحاسيس صادقة نابعة من هموم المجتمع العربي، وابحرت في أعماق المجتمع المغربي.. واهتمت بقضايا الإنسان والإنسانية، ودافعت عن الكرامة الحرية.. في زمن سنوات الرصاص.. تسلحت بالإيمان القوى والرسالة النبيلة، َوذلك من أجل إسعاد البشرية.. وابدعت باروع الألحان ذات الإحساس الصادق.. واختارت المواضع الحساسة بجرأة وكبرياء للدفاع عن العزة والكرامة، واستنكرت كل وسائل القمع..وناضلت َن اجل حرية التعبير في التسعينيات من القرن الماضي، و استحقت بكل جدارة واستحقاق، أن تتربع على شرايين قلوب الملايين من محبي الغناء الملتزم الحر.. وتجلس على عرش الغناء الجاد والهادف،اختارت الفنانة سعيدة فكري، لنفسها طريق الفن الملتزم، الصعب بعيداً عن النجومية والاضواء، ودائما كان همها الشاغل المواطن العربي،همومه، هاجرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بجسدها فقط، وتركت بوطنها الأم عقلها وروحها وقلبها النابض.. لا تعترف بالحدود ولا بالصراعات السياسية،وما يهمها هو إسعاد البشرية ونشر ثقافة السلام والتعايش والتسامح.. فهنيئا للوطن العربي،بهذه القامة الفنية الكبيرة، سعيدة فكري، الفنانة الملتزمة والمتالقة بابداعاتها الخالدة في الغناء الملتزم، العربي، الفنانة سعيدة فكري،الفخورة بانتمائها للمغرب بكل ثقافته المتعددة، وقدمت تضحيات كثيرة من أجل المواطن العربي.

 

Share this:

About اخبار المملكة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

غادة عبد الرازق: تزوجت 12 مرة وياريت كل واحد ييخليه في حالو

#أخبار_المملكة في خروج مثير جدا، صرحت النجمة المصرية غادة عبد الرازق أنها تزوجة 12 مرة ...